languageFrançais

انتظارات المواطنين من المجالس المحلية بتوزر

رصدت موزاييك أبرز انتظارات أهالي ولاية قبلي من المجالس المحلية التي ستفرزها انتخابات 24 ديسمبر 2023، وبيّن محمد  الشابي شاب أصيل ولاية توزر أن الجهة تعاني عديد النقائص في البنية التحتية والبطالة خاصة مع غلق عدد هام من النزل وتسريح مئات العمالـ مشيرا إلى أن توزر مدينة سياحية وعلى المجلس المحلي الجديد أن يعمل على هذا الملف.

واعتبرت منال اللموشي أصيلة معتمدية نفطة أن الجهة تشكو من نقائص وعلى المجلس المحلي العمل تهيئة المسالك الفلاحية لتيسير وصول الفلاحين الى المقاسم، وتحسين خدمات قطاع الصحة والتعجيل باتمام اشغال المستشفى الجديد المتعطلة اشغاله منذ سنوات وتحسين خدمات قطاع النقل.

وطالب مواطن من نفطة رفض الكشف عن اسمه، من أعضاء المجلس المحلي إيجاد الحلول لاعادة الروح للقطاع السياحي وايجاد حلول للنزل المغلقة والاهتمام بالموقع السياحي عنق الجمل مكان تصوير فلم حرب النجوم.

 ودعا احمد عبد المؤمن اصيل حزوة المجلس المحلي الى تنفيذ برامج لخلق حركية اقتصادية كاحداث منطقة التبادل التجاري الحر، خاصة وان حزوة منطقة حدودية. كما يعتبر انه على المجلس المحلي إحداث دار للخدمات وفرع للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه وفرع للشركة التونسية للكهرباء والغاز.

واجمع عدد من اهالي توزر على أنّ المجلس المحلي مطالب بتمكتين الشباب من مقاسم فلاحية وسكنية وتسوية وضعية المقاسم التي تملكها الدولة.

من جهة اخرىـ طالب احمد الحريزي اصيل حامة الجريد المجلس المحلي بإدماج المعتمدية ضمن المسلك السياحي الخاص بولاية توزر وايجاد حلول لاحداث محطّة استشفائية بالمياه الحارة و ايجاد حل لمشكل النقل.

فيما طالب المواطن علي مساترة المجلس المحلي بتحسين خدمات بعض المرافق العمومية وايجاد حل لمشكل محطة التطهير المحاذية لدقاش وتوزيع المقاسم الفلاحية والسكنية على الشباب .

ويشار إلى ان الملف التنموي وتحسين المؤسسات العمومية وتقسيم الاراضي على الشباب الى جانب الاهتمام بالنظافة وتحسين قطاع النقل والقطاع السياحي والفلاحي القاسم المشترك لانتظارات المواطنين من مختلف المعتمديات بولاية توزر.

هناء كاروس